منتديات لحن العشاق الثقافي العربي
اهلاا بكم زوار المنتدى الكرام

1. تفضلو بالتسجيل فى منتدانا http://fouad7yn.grafbb.com/

2. بعد التسجيل فى المنتدى يجب ان تفعل العضوية بالذهاب الى الايميل الخاص بك ((yahoo/hot))سوف نبعت لك رسالة على رسائل ال ثم اقبلها وبهكذا تكون عضو فى منتدى ((لحن العشاق))
ملحوظةهامة : اذا لم تعرف كيف تُفَعل العضوية الخاصة بك إنتظر لليوم التالى والادارة سوف تفعلك العضوية سنبعث لك برسالة ولا تنسى اسم العضوية والرقم السرى فقط..؟
وإن لم تستطع التسجيل فقط إبعث لنا بإيميلك وبرسالة خاصة على مدير المنتدى او على هذا الإيميل (nora882006@HOTMAIL.COM)

شكرااااااااااااااعلى التسجيل فى منتدانا ((http://fouad7yn.grafbb.com

مع تحيات إدارة الموقع ((لحن العشاق))


منتديات لحن العشاق الثقافي العربي


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخوللوحة التحكم

شاطر | 
 

 أم للبيع .. فمن يشتريها...؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

mms
عدد المساهمات : 243
نقاط : 541
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 15/06/2011

مُساهمةموضوع: أم للبيع .. فمن يشتريها...؟   الثلاثاء مايو 06, 2014 8:46 pm

تقول القصة التي وصلتني بالبريد الإلكتروني: في ليلة زواجه وبالتحديد في أثناء الزفة, همست العروس في أذن العريس أن ينزل والدته من المنصة! فأخذ الميكروفون، وقال: "من يشتري أمي؟"، فذهل الحاضرون من كلامه! فرددها ثلاثاً وسط صمت واستغراب شديدين من الحضور، ثم قال: "أنا أشتري أمي"! والتفت إلى عروسه معلناً طلاقها منه، ثم أخذ أمه وغادر القاعة! وبعد أيام جاءه رجل وقال له "لن أجد رجلاً أفضل منك لابنتي"، وزوّجه ابنته دون أي تكاليف مالية.
كما شاهدت مقطعاً من فيلم عن رجل مسنّ يجلس بجانب ولده الشاب في حديقة المنزل. كان الشاب يقرأ في الصحيفة اليومية ، بينما كان الأب يشعر بالملل لأن ولده لا يكلمه ولا ينظر إليه. فحطّ طائر على الأرض أمامهما. فسأل الأب : ما هذا؟ فقال الشاب دون أن يلتفت: عصفور. وبعد قليل حطّ طائر آخر على الشجرة بجانبهما. فسأل الأب: ما هذا؟ فقال الشاب : عصفووووور. وبعد برهة حطّ طائر آخر على المقعد، فسأل الأب : ما هذا؟ فقال الشاب : قلت لك مرات إن هذا عصفور! ألا تريد أن تفهم؟ هل خرفتَ؟
انهمرت دمعة من عين الأب ثم ترك مقعده ودخل البيت وعاد بعد دقائق ومعه دفتر قديم أعطاه لولده ليقرأ فيه، فأخذه الشاب الدفتر على مضض وبدأ يقرأ ما سطّرته يد والده عندما كان شاباً: اليوم بلغ عمر ولدي الأكبر ثلاث سنوات. خرجت معه إلى الحديقة. وكان كلما حطّ طائر على الأرض سألني: ما هذا؟ وأنا أقول له : عصفور يا بني. ويكرر ذلك كل مرة فهو يريدني أن ألاعبه وأدلعه. حتى بلغ عدد ما قلت له عصفور أكثر من عشرين مرة. وفي كل مرة أقولها له يكررها خلفي فآخذه وأضمّه وأقبّله، ولا أملّ من تكرارها فهو ريحانتي من الدنيا.
أدرك الشاب أن والده ما كان يسأله إلا ليلفت انتباهه إليه فلعله يترك الصحيفة ويحدثه، تماماً كما فعل الأب معه عندما كان صغيراً، حيث أعطاه كل اهتمامه ليجعل منه إنساناً مهماً في هذه الحياة. لقد جعل الله حب الوالدين لأولادهما من الأمور الغريزية التي فطر الناس عليها، ولا نجد أمراً للوالدين بالإحسان إلى أولادهما. أما الأمر المعاكس فليس من الغريزة، ولذا جاءت الأوامر تطلب منا الإحسان إلى الوالدين ، وتمنعنا أن نقول لأي منهما أقصر كلمة في اللغة ألا وهي كلمة (أفّ).
وقد يسأل سائل : لكننا نجد أناساً يبرّون والديهم برّاً عظيماً فكيف هذا؟ أقول بأن الأمور التي ليست في الفطرة تتطلب مجاهدة للنفس حتى يتم تطويعها، والموفق منا هو من جاهد نفسه على أعمال البر حتى صارت عنده أمراً طبيعياً، وصار بارّاً بوالديه. وكلنا قد قرأ قصصاً عجيبة في هذا الشأن. فاللهم وفقنا لننجح في اختبارات الدنيا لنفوز بالآخرة.
.................................................. ..........
اللهم ارزقنا بر الوالدين

_________________
[size=32]انا لاظاقت الدنيا تجيني حالة إستهبال[/size]

[size=32]اشوف الأرض فوق الغيم والأوزان مختلة[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fouad7yn.grafbb.com
 
أم للبيع .. فمن يشتريها...؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات لحن العشاق الثقافي العربي :: القســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم العـــــــــــــــــــاام :: قسم المقالات-
انتقل الى: